تكريم الدكتور سعيد الصديقي كأحسن أستاذ للقانون العام في الشرق الأوسط





تم هذا اليوم 5 أكتوبر 2016 ، بمدينة دبي الإماراتية تكريم الأستاذ سعيد الصديقي 
ومنحه جائزة أحسن أستاذ للقانون العام ضمن جوائز الريادة في التعليم في الشرق الأوسط.

والأستاذ سعيد الصديقي ، من مواليد الريف بشمال المغرب (آيث حذيفة)،درس في جامعة محمد الأول بوجدة ، التي حصل فيها على درجة الدكتوراه في العلاقات الدولية في مارس 2002، واشتغل بعد ذلك أستاذاً للعلاقات الدولية في جامعة فاس ما بين عامي 2004 و2012، قبل أن يلتحق التحق بالهيئة التدريسية بـ "جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا" في الإمارات العربية المتحدة . 

وقد نشر الدكتور الصديقي أربعة كتب، من ضمنها كتاب: (الدولة في عالم متغيّر: الدولة الوطنية والتحديات العالمية الجديدة)، الذي نشره "مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية"، كما نشر العديد من الأبحاث أيضاً في دوريات محكّمة عربية ودولية، في موضوعات تتناول القضايا المعاصرة، ومنها: (الدبلوماسية الجديدة، والهجرة، وأسوار وسياجات الحدود الدولية، والسياسة الخارجية المغربية، والدولة-الوطنية، وتأثير وسائل الاتصال الجديدة، والتصنيف الدولي للجامعات،...)، كما شارك في مؤتمرات علمية دولية كثيرة في المغرب وخارجه. وسبق أن حصل على بعض المنح الدولية، وأهمها: "منحة فولبرايت" لإجراء بحث في جامعة تكساس، و"منحة زميل بحث" في كلية الحلف الأطلسي للدفاع في روما. كما حصل على "الجائزة العربية للعلوم الاجتماعية" لعام 2015، في مصاف الأبحاث المنشورة في الدوريات العربية أيضاً عن بحث بعنوان: (الجامعات العربية وتحدّي التصنيف العالمي: الطريق نحو التميّز)، الذي سبق أن نُشر في مجلة (رؤى استراتيجية)، التي يصدرها "مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ".





تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

0 التعليقات لموضوع "تكريم الدكتور سعيد الصديقي كأحسن أستاذ للقانون العام في الشرق الأوسط "


الابتسامات الابتسامات