تقنية البث المباشر على الفيسبوك تفتح بابا جديدا للقراصنة





انتشرت مؤخرا ظاهرة البث المباشر على صفحات التواصل الاجتماعي وعبر الهاتف، وهو ما رافقه سقوط ضحايا كثر لعمليات قرصنة وتشفير بيانات خاصة للمستخدمين . 

وفي هذا السياق، شدد المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات على ضرورة ألا يتم إدخال بيانات الحساب أو بطاقة الائتمان عند التسوق عبر الإنترنت، إلا إذا كان نقل هذه البيانات الحساسة يتم بشكل مشفر.

ويمكن التعرف على النقل المشفر للبيانات بالنظر إلى سطر العنوان في المتصفح، فإذا ظهر الاختصار https قبل عنوان URL، فإن هذا يعني أن عملية نقل البيانات تتم بشكل مشفر.



ولمزيد من الأمان، ينبغي أيضاً الاهتمام بوجود شهادة EV، والتي تعني شهادة "التأمين الموسع ( Extended Validation ). ويمكن الاستدلال على وجود هذه الشهادة من خلال ظهور سطر العنوان بالمتصفح باللون الأخضر.

وفي حال الشهادات غير الصالحة يتلقى المستخدم بلاغاً تحذيرياً، وفي هذه الحالة لا يجوز أن يقدم المستخدم بياناته الحساسة للمتجر الإلكتروني بأي حال من الأحوال.
 
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

0 التعليقات لموضوع "تقنية البث المباشر على الفيسبوك تفتح بابا جديدا للقراصنة "


الابتسامات الابتسامات